مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/26/2021 02:46:00 م

           أغرب العادات والتقاليد حول العالم

 

أغرب العادات والتقاليد حول العالم
أغرب العادات والتقاليد حول العالم

ثقافات الشعوب ,عادات وتقاليد :

لكل مجتمع عادات وتقاليد خاصّة به تكون منتشرة بشكل طبيعي بين الناس، ويثير إستغراب الناس أيضاً كيف أنّ هذه العادات والأمور لاتحدث في العالم كلّه .

سوف أذكر لكم بمقال اليوم أغرب العادات والطقوس في بلدان العالم :

  •  تعدّ الولادة حدث مهّم جداً بكل بلد ويتقابل هذا الحدث بترحيب ومباركة من كل الناس ففي سوريا يقام مايعرف ب (المباركة)، وفي مصر توجد عادة فرعونيّة تسمى (السبوع). أمّا ببعض دول جنوب إفريقيا فالأمر يأخد منحى أخر فعند ولادة أيّ طفل يتجمع الأقارب جميعاً في كوخ صغير ويجمعون أوراق النباتات ويضعون الطفل على الأوراق ويقوموا بإشعال النار فيها، وقبل أن تصل النار للطفل بقليل أي قبل إحتراقه يقوموا بإنقاذه معتقدين أن هذا الحريق سيجعل من الطفل شخص لا يخاف أبداً من أيّ شيء يواجه في حياته.
  • الهند هي أكثر بلد فيه أفكار ومعتقدات وعادات غريبة ,و أحد هذه العادات هو ما يحصل للأرامل بالثقافة الشعبية الهندوسيّة بعد وفاة أزواجهم، حيث تعتبر الأرملة نظير شؤم لدرجة أنهم يقومون بحرقها مع زوجها عندما يموت، ومصدر هذا المعتقد هو لم شمل الزوجين بالحياة الأخرى، وإذا لم يتم حرقها فأنها كانت تُمنع من حضور أي مناسبة إجتماعيّة، ولايقوم أحد من الناس بالتعامل معها أو لمسها. وبقيت هذه العادة مستمّرة لسنين عديدة حتى قام الإحتلال البريطاني بمنع هذا التقليد سنة ١٨٢٩
  •  في أندونيسيا وتحديداً في قبيلة داني عادة قطع الأصبع تعتبر أمر عادي وذلك بعد وفاة شخص من القبيلة.
بدأت هذه العادة بإقناع مجموعة من المشعوذين أفراد القبيلة بأن روح الأفراد المتوفييّن من القبيلة  تبقى  موجودة ومن الممكن أن تقوم بإيذاء أفراد القبيلة إذا لم يقوموا بإرضائها عن طريق أن يقوم فرد من عائلة الشخص المتوفي بقطع أصابعه والّذي غالباً ما يجب أن يكون هذا الفرد هو أحدى بنات العائلة صغار السن.
وما تزال هذا العادة مستمّرة وتنفذ حتى يومنا هذا .
  • أما الزواج الّذي يعد أسعد مناسبة إجتماعية بكل الثقافات والبلاد فأنّ أغرب طقس له يحصل في إسكتلندا حيث أن المدعوين للأعراس في اسكتلندا يقومون برمي العروس باللبن ومن ثم بالبيض وصوص البندورة.
  • وهذا المعتقد مبني على فكرة أنه بذلك التصرّف سوف تعيش العروس سعيدة لباقي أيام حياتها.
  •  في أمريكا الجنوبيّة يتم إلباس الشاب المراهق الّذي سيتم إلحاقه بالجيش بلباس كامل منسوج من النمل وعليه أن يقوم بإرتداءه لمدة عشر دقايق يتحمل فيهم لدغات فصيلة نادرة من النمل تعتبر لدغتها قويّة جداً ويجب أن يتكرر هذا الطقس ل عشرين مرة قبل أن يمنح الشاب لقلب محارب.
 
ومن الطقوس المشابهة هو تدريب الكوبرا الذهبيّة الذي يستمّر لمدة إحدى عشر يوماً متتاليين .
يتجمّع فيه الجنود من عدّة بلدان مثل : تايلند والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وماليزيا، ويتم تدريب الجنود على مواجهة الحياة البريّة، ويكون من المطلوب منهم أن يقوموا بقتل الكوبرا وشرب دمائها، وليس ذلك فقط بل يطلب منهم أيضاً الإستلقاء على الأرض وبعد ذلك تُرمى عليهم مجموعة من العقارب والقوارض ويجب عليهن مقاومة كل ذلك في سبيل النجاة .


وأنت أخبرنا عن أغرب الطقوس التي سمعتها أو شاهدتها في حياتك. 

بقلمي نوال المصري

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.